بالصور : الدفاع المدني المنطقة الثانية يحيي اربعينية حزب الله في النبطية

بالصور : الدفاع المدني المنطقة الثانية يحيي اربعينية حزب الله في النبطية

بحضور رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج محمد رعد نظمت المديرية العامة للدفاع المدني - الهيئة - مديرية الجنوب الثانية - احتفالاً تكريماً في مدينة النبطية بمناسبة أربعينية حزب الله، و تكريماً لشهداء الدفاع المدني، شارك في الاحتفال الى جانب رئيس كتلة الوفاء للمقاومة، مسؤول منطقة الجنوب الثانية في حزب الله الحاج علي ضعون، والمدير العام للدفاع المدني الحاج عدنان مقدّم، وشخصيات وفعاليات.


بدأ الاحتفال بايات بينات من القراءن الكريم ثم نشيد الوطني اللبنانيي ونشيد حزب الله ونشيد الدفاع المدني ثم كلمة لمدير المنطقة الثانية في الدفاع المدني الحاج خضر الحاج علي، بعدها كلمة لراعي الحفل الحاج محمد الرعد الذي اكد فيها على على أنَّ المقاومة تتطلّع اليوم لحماية السيادة الوطنية وحق لبنان في مياهه الإقليمية وثرواته الطبيعية من نفط وغاز، وتتطلّع إلى الدّور الحريص على أن ينال الشعب اللبناني حقه كاملًا من الثّروة النّفطية والغازية.

الدفاع المدني


ثم توجه النائب رعد إلى عناصر الدفاع المدني قائلًا: "باسمكم تشمخ المقاومة وتطمئن إلى عافية مجتمعها الذي تدافع عنه وتبذل دونه الأرواح والدماء والمهج، وتحمي بتلك الأرواح والدماء سيادة الوطن وكرامة المواطنين جميعًا من دون تفرقة بين الطوائف والمذاهب، لأن المقاومة تعمل من أجل الإنسان وعزّته وكرامته ومن أجل استقرار المجتمع الإنساني في هذا الوطن".

الدفاع المدني

بدوره مدير الدفاع المدني في المنطقة الثانية الحاج خضر الحاج علي قال على صعيدِ الدّفاعِ المدنيّ، فقد كانت أربعينَ ربيعاً من الإنسانية، أنفقها شبابُ الدّفاعِ المدنيِّ في خدمةِ مجتمعِهم صحيّاً ، كانوا دوماً في قمّةِ التأهّب وعلى أتمِّ الجهوزية، لتلبيةِ استغاثات النّاسِ بالسّرعة القصوى، والجودةِ المُثلى، على كافّةِ الصّعد، من الإسعاف إلى الإنقاذ فالإطفاء.

الدفاع المدني

الدفاع المدني

الدفاع المدني


وعن جائحةِ كورونا، اكد الحاج علي ان شباب الدفاع المدني كانوا الجنديَّ الأول وفي الصفوفِ الأماميّة في مواجهةِ هذا الفيروس ومحاربتِه من خلال التّوعية وإسعاف المرضى وحملات التلقيح.

الدفاع المدني

وتابع الحاج علي قائلاً "قدّم الدّفاعُ المدنيّ من خيرةِ شبابِه قرابينَ فداءً للمقاومةِ وأهلِها، نخصُّ بالذّكرِ منهم شهداءَ حربِ تموز 2006 ، الذين ارتقَوا في مثلِ هذه الأيّام ، وأوجّه لهم ـ باسمي وباسم كلِّ فرقِ الدّفاعِ المدني في المنطقة ـ أقدسَ التّحايا ، ونعاهدُهم على إكمالِ المسير والسّيرِ على خطاهُم مهما تعاظمت التضحياتُ وعلت الأثمان".

الدفاع المدني

هذا ورأى مدير الدفاع المدني في منطقة الجنوب الثانية انه بعدَ أربعينَ ربيعاً من التحدّياتِ والصعوبات، نفتخر اليوم بأننا أصبحنا على مستوى متقدّم من الإمكانات في مجالات الإسعافِ والإنقاذِ والإطفاء، سواءً على صعيد العديد أو التجهيزات والمعدات، أو الخبرات والقدرات الشخصية لكلّ أفراد الدفاع المدني. لقد أصبحنا هيكلاً متيناً متكاملاً حاضراً في كلّ ميدان، لن يتوانى تحت أيّ ظرفٍ عن خدمةِ أهلِه ومجتمعِه مهما اشتدّت المحن وتفاقمت الأزمات.

الدفاع المدني

الدفاع المدني

الدفاع المدني

هذا، وتوجه الحاج علي الى المتطوعين قائلاً "أيّها المتطوعون العظماء، أنوّهُ بجهودكم الجبّارة، وأنحني إجلالاً لعظيمِ ما قدّمتموه من خدماتٍ في كلّ المجالات وعلى كلّ الصعد، وأخصّ بالشّكرِ والتّقدير فرقَ الإطفاء التي عملت الأسبوع الماضي في حريق زفتا-النميرية لثلاثةِ أيّامٍ متواصلة في حرّ الشمس وفي ظلام اللّيل وبين لهيبِ النّيران".

الدفاع المدني

واضاف  "هنا لا بدّ من التنويه والإشادة أيضاً بالبلديات والاتحادات التي لم تزل حاضرة ومتعاونة وداعمة في مجال الإطفاء.

الدفاع المدني


وختم الحاج علي قائلا أيّها الحضور الكريم، أيها الأهلُ الشّرفاء، أشكر حضورَكم، وأسألُ اللّه تعالى أن يمدّنا بالقوّة ويؤيّدَنا بالتّوفيق لنستمرّ في خدمتِكم على أكملِ وجه، كما نهدي ثوابَ أعمالِنا لمولانا صاحبِ العصرِ والزمان عسى أن يتقبّلَها منا بأحسنِ القَبول.

الدفاع المدني

الدفاع المدني

الجدير بالذكر انه تم استعراض الاليات والفرق الاسعافيبة وتم وضع اكليل من الورد على نصب للشهداء 

الدفاع المدني

الدفاع المدني

الدفاع المدني

 

اخبار مرتبطة

فوج اطفاء بعلبك يخمد حريقاً شب ليلاً في بلدة شعث واخر في دورس 

اخر النشاطات

فوج اطفاء بعلبك يخمد حريقاً شب ليلاً في بلدة شعث واخر في دورس 
الدفاع المدني - الهيئة يفتتح مركز اسعافي تطوعي في بلدة البازورية
​​​​​​​فوج اطفاء الضاحية يخمد حريق اعشاب في منطقة الحدث
فرق الدفاع المدني - الهيئة - تخمد حريقاً كبيراً في احراش بلدة جويا

تواصل اجتماعي